الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 adobe systems

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفيدة الكمالي
:: Freash Member ::
:: Freash Member ::
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/06/2013

مُساهمةموضوع: adobe systems   الجمعة يوليو 05, 2013 10:05 am

أدوبي سيستمز وشركة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها برامج الكمبيوتر في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. كانت الشركة قد ركزت تاريخيا على إنشاء الوسائط المتعددة والبرمجيات والمنتجات الإبداع، مع غزوة أكثر في الآونة الأخيرة نحو غنية تطوير البرمجيات تطبيقات الإنترنت.

تأسست أدوبي في ديسمبر 1982  بواسطة جون وارنوك وتشارلز Geschke، الذي أسس الشركة بعد خروجه من زيروكس PARC من أجل تطوير وبيع لغة وصف صفحة بوستسكريبت. في عام 1985، والمرخص لها شركة ابل كمبيوتر بوستسكريبت للاستخدام في طابعات LaserWriter، والذي ساعد في اشعال الثورة النشر المكتبي. اسم الشركة أدوبي يأتي من أدوبي كريك في لوس التوس، كاليفورنيا، الذي ركض وراء بيوت كلا من مؤسسي الشركة. اكتسبت أدوبي منافسيها السابق، ماكروميديا​​، في ديسمبر 2005، والتي أضافت أحدث منتجات البرمجيات والمنصات مثل كولد فيوجن، دريمويفر، فلاش وفليكس إلى محفظة منتجاتها.

اعتبارا من عام 2010، أدوبي سيستمز لديها 9،117 موظف، حوالي 40٪ منهم يعملون في سان خوسيه. لديه أدوبي أيضا عمليات تطوير رئيسية في أورلاندو؛ سياتل وسان فرانسيسكو؛ يهي، يوتا؛ مينيابوليس؛ التايم، ماساشوستس، وسان لويس أوبيسبو، كاليفورنيا في الولايات المتحدة؛ أوتاوا، كندا؛ هامبورغ، ألمانيا؛ نويدا وبنغالور، الهند؛ بوخارست ، رومانيا؛ بازل، سويسرا؛ وبكين، الصين.

منتجات أدوبي الأولى بعد بوستسكريبت كانت الخطوط الرقمية، . وضعت شركة أبل في وقت لاحق على مستوى المنافسة، تروتايب، التي وفرت قابلية الكامل ومراقبة دقيقة من نمط بكسل التي أنشأتها الخطوط العريضة الخط، والمرخص لها وإلى Microsoft. أدوبي ردت عن طريق نشر مواصفات نوع 1 ونوع الإفراج عن مدير أدوبي، البرنامج الذي يسمح WYSIWYG التحجيم من الخطوط ن على الشاشة، مثل تروتايب، على الرغم من دون مراقبة دقيقة على مستوى بكسل. لكن هذه التحركات كانت بعد فوات الأوان لوقف صعود تروتايب. على الرغم من أن نوع 1، تظل هي المعيار في الرسومات / سوق النشر، أصبح تروتايب القياسية لرجال الأعمال والمستخدم Windows متوسط. في عام 1996، أعلنت شركة أدوبي ومايكروسوفت تنسيق خط OpenType، وفي عام 2003 أكملت أدوبي تحويل  مكتبته نوع الخط إلى أوبن تايب.

في منتصف 1980s، دخلت أدوبي سوق البرمجيات المستهلك مع برنامج Adobe Illustrator، برنامج رسم المستندة إلى متجه لماكنتوش Apple. ساعد المصور، والتي نمت من في المنزل برنامج الخط تطوير الشركة، تعميم طابعات بوستسكريبت تمكين الليزر. على عكس ماكدراو، برنامج الرسم ناقلات ماكنتوش ثم معيار، وصف المصور الأشكال مع أكثر بيزيير المنحنيات مرنة، وتوفير دقة لم يسبق لها مثيل. تقديم الخط في Illustrator، ومع ذلك، لم يبق للمكتبات خاصية حجم ماكنتوش ولن حلت محلها نهج مثل بوستسكريبت حتى أصدرت أدوبي إدارة نوع Adobe.

في عام 1989، أدخلت أدوبي ما كانت لتصبح المنتج الرئيسي لها، وهو برنامج تحرير الرسومات لماكنتوش دعا فوتوشوب. مستقر وكامل المواصفات، وفوتوشوب 1.0 تسويقها باقتدار أدوبي وتهيمن قريبا في السوق.

في عام 1993، قدم برنامج Adobe PDF، تنسيق المستندات المحمولة، ولها أدوبي أكروبات وبرنامج قارئ. PDF هو الآن المعيار الدولي: ISO 32000-1:2008. تم اعتماد هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم باعتبارها وسيلة مشتركة للوثائق الإلكترونية.

يمكن القول، كان واحدا من عدد قليل من عثرات أدوبي على منصة ماكنتوش فشلهم في تطوير قدراتها برنامج النشر المكتبي الخاصة (DTP). بدلا من ذلك، ألدوس مع PageMaker في عام 1985 وكوارك مع برنامج QuarkXPress في عام 1987 اكتسبت يؤدي في وقت مبكر في سوق النشر المكتبي. أدوبي كان بطيئا أيضا لمعالجة سوق ويندوز DTP الناشئة. ومع ذلك فإن اللاعب أدوبي خطوات كبيرة في هذا السوق مع الافراج عن InDesign و المجمعة عروضها جناح الإبداعية. في الفشل في توقع اتجاه الحوسبة، أصدرت أدوبي نسخة كاملة من المصور لنظام نيكست المشؤومة ستيف جوبز، ولكن نسخة أنتجت سيئة لنظام التشغيل Windows.

على الرغم من هذه الأخطاء، ورسوم الترخيص من مترجم بوستسكريبت يسمح Adobe لتدوم أو الحصول على العديد من منافسيها في أواخر 1980s وأوائل 1990s. في ديسمبر 1991، أصدرت أدوبي أدوبي بريمير، التي تصنف Adobe لبرنامج Adobe Premiere Pro في عام 2003. في عام 1994، استحوذت أدوبي اولديس وأضاف أدوبي PageMaker و Adobe After Effects لمنتجاتها في وقت لاحق في السنة؛ كما يتحكم أيضا في تنسيق ملف TIFF. في عام 1995، وأضاف أدوبي FrameMaker، وتطبيق DTP-ثيقة طويلة، إلى خط منتجاتها بعد أن حصلت شركة تكنولوجيا أدوبي الإطار وفي عام 1999، أدخلت أدوبي في InCopy كمنافس مباشر لQuarkCopyDesk.

بعض برامج أدوبي

Adobe Photoshop
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Photoshop
Adobe InDesign
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_InDesign
Adobe Illustrator
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Illustrator
Adobe Fireworks
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Fireworks
Adobe Soundbooth
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Soundbooth
Adobe Acrobat
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Acrobat
Adobe Audition
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Audition
Portable Document Format -PDF
https://en.wikipedia.org/wiki/Portable_Document_Format
Flash Video
https://en.wikipedia.org/wiki/Flash_Video
Adobe Dreamweaver
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Dreamweaver
Adobe Premiere Pro
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_Premiere_Pro
Adobe After Effects
https://en.wikipedia.org/wiki/Adobe_After_Effects

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م . سعيد زكي
SAEED ZAKI
SAEED ZAKI
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: adobe systems   الجمعة يوليو 12, 2013 5:16 pm


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عبد القادر سليمان
مشرف منتدى علوم الاتصال
مشرف منتدى علوم الاتصال
avatar

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 16/06/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: بارك الله فيك   الإثنين أبريل 14, 2014 8:43 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
adobe systems
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العملاق بمساحة صغيرة Adobe Photoshop CS 8 + Serial | 155mb
» الكامل فى تعليم الجرافيكس الإسطوانة الأولي 1/15 تعليم Adobe After Effect 6.5
» 7 إسطوانات من النوع الفاخر لتعليم Adobe InDesign CS3 الإسطوانة الأولى
» برنامج Adobe Photoshop CS فوتوشوب 8 النسخة العربية واجه عربيه
» لا تقولي Adobe ولا Foxit تعال شوف عملاق الـPDF |تعديل تحويل قراءة صناعة| يدعم العربي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية علوم الاتصال :: ::: منتدى كلية علوم الاتصال ::: :: قسم الوسائط المتعددة-
انتقل الى: