الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إحذروا الهوت دوق .. أسوأ أنواع اللحوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م . سعيد زكي
SAEED ZAKI
SAEED ZAKI
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

مُساهمةموضوع: إحذروا الهوت دوق .. أسوأ أنواع اللحوم   الأحد أبريل 27, 2014 10:53 pm


الجميع يعلم أن هذا الطعام غير صحي لكنهم يأكلونه رغم ذلك!
هذا المقال سوف يجعلكم تغيّرون رأيكم مهما كنتم عنيدين!    

إذا كنت ممن يحبون الهوت دوغ ويتناولونه بكثرة فلا شيء مّما سنقوله هنا سيغيّر رأيك! أما إذا كنت تعلم أن الهوت دوغ ليس طعاما صحيّا و لكنك تتناوله من حين إلى آخر فهذا المقال لك!!  .. هل تعلم أنه حتى العاملون في مصانع الهوت دوغ يقولون إنه عمل مقرف. فهل تعرفون لماذا؟

يعتقد البعض أن الهوت دوغ تحتوي على لحوم  مفرومة شهية ممزوجة مع مسحوق مواد حافظة ومنكّهات وتلوين أحمر وهذا كل شيء. .. لكن ما فيها أكثر من ذلك بكثير!
ماذا نجد داخل الهوت دوغ ؟

الهوت دوغ التقليدية تصنع من مخلفات اللحوم و بقايا دهنه و من بقايا لحم و عظام الدجاج أو الديك الرومي .

يتم طحن اللحم حتى يصبح عجينة شبه سائلة  يخلط مع الماء والمواد الحافظة، المنكهات و الألوان .

أصناف  الهوت دوغ تصنع من 64 % من لحم الدجاج أو غيره الذي يستخرج مكانيكيا . وهذا النوع من اللحم يتّم الحصول عليه من خلال طحن ما يتبقى من الذبيحة بعد إزالة اللحم الصالح للأكل، ويخلط بالماء . وهذه اللحوم المنتجة هي الأرخص على الإطلاق.


المياه المفلورة

كل أنواع اللحوم تحتاج إلى الماء لخلق التناسق المناسب لمعجون طري، ثم يتم ضغطها في أنابيب وطهوها. أي نوع من المياه؟ المياه المفلورة السامة بطبيعة الحال.

شراب الذرة

يضاف شراب الذرة إلى أكثر من 60 %  من أنواع الهوت دوغ. إنه غني بالفركتوز.

النشاء الغني بالفروكتوز

جميع النقانق، الرخيصة وحتى الشهيرة منها، تحتوي على شراب الذرة الذي يعتبر كربوهيدرات. كما أن الذرة التي تستعمل فيه هي على الأرجح معدلة وراثيا  وكذلك دقيق القمح. يخلط النشاء مع الملح و المخبوزات. ثم ما حاجة الهوت دوغ أصلا إلى محلّي مثل شراب الذرة.

ملح

الهوت دوغ يحتوي على حوالي 2 في المئة من ملح الطعام ، ما يعني أنه يمكن تصنيف الهوت دوغ على أنه غني بالملح.  تحتوي كل قطعة هوت دوغ على  0.6  غ من الملح. ليس من الملح الصخري الصحّي بل الملح المبيّض والمصنع كيميائيا ليصبح ملحا للمائدة.

بروتين الحليب

إضافة بروتينات الحليب المجفف تساعد على تماسك العجينة. العديد من الهوت دوغ تصنّع باستخدام بروتينات الصويا، التي يمكن أن تكون معدّلة وراثيا.

نتريت الصوديوم

اللحوم المصنعة تزيد  خطر الاصابة بسرطان الامعاء و يعتقد أن نتريت الصوديوم يساهم إلى حد كبير بهذا. تتمّ إضافته إلى الهوت دوغ  للحؤول دون تحوّله إلى اللون الرمادي.

في الجسم، يمكن أن يتفاعل النتريت مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم لإنتاج مركبات النتروز N- ، التي تؤذي الحمض النووي في الخلايا وتسبب السرطان .

النكهات الاصطناعية

بموجب القانون، لا تعتبر الشركات مجبرة على ذكر المواد المنكّهة التي تستعملها.

هناك عدد من الماركات يستخدم مادة  MSG الكيميائية أو E621 لتعزيز النكهة . MSG يعطي إحساسا بأنك تأكل اللحم. لكن كلا الغذائين ضارين.  



البوتاسيوم و الصوديوم ,الوتريفوسفات

هذه الأملاح عديمة اللون تثبّت تركيبة الهوت دوغ.  يضيفونها على الهوت دوغ لتحسين ملمسها في الفم. لكنها تسبب الحموضة. كما أنها تستخدم في المنظفات، و تضاف إلى مثبطات اللهب والورق والمطاط.

ابتعد عن تناول النقانق  " الهوت دوغ " ، لأن هناك دلائل تشير إلى أن تناولها قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون، فلقد وجد أن المركبات التي توجد في القولون بعد تناول اللحوم المعالجة مثل الهوت دوغ ، مسؤولة عن زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون ويزداد هذا الخطر بازدياد الكمية.

‏ولا تستطيع الألياف الموجودة في الخضراوات أو النخالة من التقليل من كمية هذه المركبات، رغم أن الألياف تقلل من مدة وجودة الطعام في الجهاز الهضمي وتزيد من معدل الإخراج . ‏و من الجدير بالذكر أن اللحوم البيضاء ليس لها علاقة بهذا المرض، كما تعتبر اللحوم الحمراء والمعلبة من عوامل الخطورة التي تساعد على إصابة الأطفال بالسرطان والإصابة بمرض السكر “النوع الثاني” وتؤدي هذه المركبات الضارة الموجودة في النقانق البقرية إلى حدوث طفرات جينية.
كما كشف تقرير المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان عن أن تناول قطعة من اللحم الجاهز وزنها 50 جم - أي شطيرة هوت دوج تقريبًا - يوميًا يزيد من احتمالية الإصابة بـسرطان القولون بنسبة 20 في المئة. وأقام فريق التعريف بأخطار السرطان دعوى جماعية تطالب بوضع ملصقات تحذير على العبوات وفي الفعاليات الرياضية. ويحتوي الهوت دوج على نسب عالية من الدهون والأملاح والمواد الحافظة من نترات الصوديوم ونتريت الصوديوم، وجميعها يعتقد أن له دورًا في تكوين مواد كيميائية تحتوي على النترات المسبب للسرطان.

اكتم أنفاسك وشاهد كيفية تصنيع الهوت دوج!
فيديو يوضح صناعة الهوت دوق

حمانا الله و إياكم من كل شر

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائشة إلياس
::: Aisha Elyas :::
::: Aisha Elyas :::
avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 22/06/2013
العمر : 24
الموقع : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: إحذروا الهوت دوق .. أسوأ أنواع اللحوم   الإثنين أبريل 28, 2014 6:15 am

ربنا يرحمنا من اللي بناكله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آلاء الهاشمي
::: الإدارة العامة للمنتديات :::
::: الإدارة العامة للمنتديات :::
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 27/03/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: إحذروا الهوت دوق .. أسوأ أنواع اللحوم   الإثنين أبريل 28, 2014 8:13 pm

تغيير كامل لنظرة الهوت الدوق ..لا هوت دوق بعد الآن ..مشكوور على الموضوع مفيد جدا Smile

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إحذروا الهوت دوق .. أسوأ أنواع اللحوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية علوم الاتصال :: ::: المنتدى العام ::: :: صحتنا .. حياتنا-
انتقل الى: