[rtl]نبذة تعريفية عن البوسر نقلا عن لاري وينبرج صاحب الفكرة:[/rtl]
[rtl]لقد بدأ العمل الفعلي في إنتاج برنامج البوسر سنة1980 نتيجة لأن لاري وينبرج منتج البرنامج أحس بأن الواجهات ثنائية الأبعاد لاتحقق له مايطمح إليه من مخرجات تتسم بالواقعية وقد إستفاد من علاقته الوثيقة بلغات البرمجة والهندسة الفراغية وكل ماكان يطمح إليه هو أدوات لتسهل عليه العمل في غنشاء المجسمات في عام2000(Curious Labs) إشترت حقوق ملكية البرنامج وقد إتجه فريق العمل لتحسين شكل الكائنات الحية في البرنامج هذا غير إصدار برنامج يسهل التعامل معه من قبل المستخدمين ولهذا فقد نما العاملين على البوسر قدر كبير من قواعد البيانات لكي تشمل الإحتياجات الأساسية للحياة اليومية .[/rtl]
[rtl]............[/rtl]
[rtl]مع إحترامي للكل حسيت بالبرنامج أقرب لي لعبه غير أنو بيحد من القيم الإبداعية إلى حد كبير .......مناسب تصدر منو بروجكتات للمكاس وهناك تعالجا كبرنامج مساعد ممتاز بس كبرنامج رئيسي -_-![/rtl]