منتديات كلية علوم الاتصال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 القوانين و اللوائح الملزمة للمشاركين بالمنتديات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفيدة الكمالي
:: Freash Member ::
:: Freash Member ::
رفيدة الكمالي


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/06/2013

القوانين و اللوائح الملزمة للمشاركين بالمنتديات Empty
مُساهمةموضوع: القوانين و اللوائح الملزمة للمشاركين بالمنتديات   القوانين و اللوائح الملزمة للمشاركين بالمنتديات Emptyالسبت يونيو 15, 2013 9:32 pm


القوانين و اللوائح الملزمة للمشاركين بالمنتديات
تتلخص سياسة المنتديات و هذه القوانين في البنود الآتية  :
( 1 )  يجب على العضو اختيار إسم مستخدم حقيقي و واضح باللغة العربية و يمنع استخدام الرموز و الأرقام الغير معروفة ، و أي حسابات بأسماء غير واضحة مثل ( أمير الظلام ، حروف الصمت .... ) سيتم حذفها فوراً دون إنذار مسبق .
( 2 ) عالم الإنترنت يجمع كل الثقافات والأفكار و التيارات ، فإذا لم تتفق مع أي رأي أو فكر لا تتهجم على صاحب الموضوع أو الرأي ، إما أن تحاورة بإسلوب حضاري أو تتجنب الموضوع  فلا تتعرض لشخصية العضو عندما لا يناسبك رده أو رأيه ، و توجيه الإتهامات للكاتب و نيته أو مقصده  ،  فقط ركز على موضوع النقاش .
( 3 ) عدم التعرض مطلقاً لأعضاء هيئة التدريس  بأي نوع من العبارات غير اللائقة ، و لا بأس بالنقد البناء و إبداء الملاحظات على طريقة الشرح أو الأسئلة و ما إلى ذلك  .
( 4 ) يمنع كتابة اي مشاركة تتعدى أو تؤذي فئة معينة و يجب الإلتزام بالآدآب العامة وعدم التلفظ  بأي عبارات غير لائقة أو مسيئة للآخرين و إن تعرض لك أحد الأعضاء  فعليك إبلاغ الإدارة عنه ، وليس مجاراته في الحديث  .
( 5 ) يمنع منعاً باتاً استخدام المنتديات للإعلان عن خدمات تجاريه أو منتديات منافسة أو مجموعات بريدية دون إخطار الإدارة  في قسم الاقتراحات والشكاوي   .
( 6 ) المراقبين و المشرفين في المنتديات ماهم إلا أعضاء تم إختيارهم لـ إدارة المنتدى ، وهم يبذلون كل مابوسعهم لتنظيم المنتديات و تسهيل مشاركة الاعضاء  ، فلا يسمح بالتعرض لهم .. و أي عضو يرى أن احد الاعضاء اخطأ في حقه ، يتوجب عليه مراسلة الإدارة وذلك في منتدى الإقتراحات و الشكاوي .. وستقوم إدارة المنتديات بحل المشكلة في اسرع وقت ممكن .
( 7 ) لإدارة المنتدى الحق في تعديل الشروط  و القوانين طبقاً لما تراه مناسبا و إخطار المستخدمين بذلك .
( 8 ) يمنع منعا باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى ، ولإدارة المنتدى الصلاحية في حذف أو تعديل أو نقل أو اغلاق أي موضوع أو ايقاف عضوية أي مشترك ، و في حالة الرغبة بطرح إقتراح التوجه إلى قسم الإقتراحات و الشكاوي  .
( 9 ) إن كل ما يكتب في المنتديات من مواضيع وكتابات و ردود و تواقيع منشورة  تعبر عن رأي  كاتبها و تعكس مستواه ، وليس للإدارة دخل فيها ، تحت مبدأ حرية الرأي و النشر  .
( 10 ) في الحالات الخاصة و الغير واردة بهذه القوانين ،  يعود التقدير فيها إلى إدارة الموقع ومشرفين الأقسام ، و أذا رأيت أن تقدير المشرف لم يكن منصفاً ، عليك بكتابة شكوى في قسم الإقتراحات والشكاوي  .
( 11 ) بعض أقسام المنتدى تتطلب وجود قوانين خاصة بالقسم – بالإضافة إلى القوانين العامة -  و ذلك حسب طبيعة القسم .
( 12 ) يمنع كتابة مواضيع الوداع وترك المنتدى ، و سيتم حذف الموضوع  تلقائياً كذلك يمنع كتابة المواضيع الشخصية التي تمس أعضاء آخرين  .
( 13 ) إن الجهل بهذه القوانين لا يعفي من المسؤولية ،  و يعتبر كل عضو مسؤلاً عن مشاركاته و ردوده  .
( 14 ) إدارة المنتدى لا تعتمد طريقة الإعلان عند إيقاف أحد الأعضاء ولن يتوجب عليها تبرير سبب الإيقاف لعامة الأعضاء ، و يستثنى من ذلك بعض الحالات  .
( 15 ) يمنع منعا باتاً وضع أرقام الجوالات والهواتف و وسائل الاتصال المختلفة ( كالبريد الإلكتروني أو المراسلة الفورية أو المواقع الشخصية ... الخ )  في مواضيع المنتدى . و يستثنى من ذلك الأرقام العامة  كرقم مكتبة أو فندق ... الخ  .
( 16 ) يحق للعضو عمل فعالية أو لقاء ،  و لكن بعد التنسيق مع مشرف القسم المستهدف أو أحد المراقبين  .
( 17 ) يجب وضع الموضوع في القسم المخصص له ، و في حالة وضع موضوع في غير محله سوف يتم نقل الموضوع الى القسم المخصص له  .
( 18 ) خاصية البحث في المنتديات وضعت لفائدة الأعضاء ، فيجب البحث عن الموضوع قبل كتابته ( خاصه المنقولة ) ، وفي حالة التكرار ، سوف يتم نقل الموضوع المكرر إلى الأرشيف ، وفي حالة وجود مواضيع كثيرة مكررة من نفس العضو سوف يتم تحذيره  .
( 19 ) باب النقد مفتوح بين الأعضاء مع احترام مشاعر الغير وان يكون النقد بشكل موضوعي و ليس الإساءة أو الإهانة .
( 20 ) عند نقل اي خبر او معلومة يجب التأكد من صحتها مع ذكر المصدر و إرفاق الرابط  ، و في حالة اكتشاف أن الموضوع مجرد إشاعة سوف يحذف الموضوع   .
( 21 )  يجب ذكر المصدر و إسم صاحب الموضوع عند نقل الموضوع او كتابة كلمة منقول  .
( 22 ) يحق للمشرف إقفال الموضوع إذا انتهى النقاش فيه أو كان موضوعاً قديماً او قلت أهميته مع مرور الزمن  .
( 23 ) يجب تجنب كتابة المواضيع التي لا تحتوي على فائدة ، ولا يوجد غرض من طرحها  يفيد أو يخدم الموجودين .
( 24 ) يمنع وضع أو نشر الصور المخلة  بالآداب العامة  أو الذوق العام .
( 25 ) يمنع مجرد التطرق الى اساليب الاختراق او التخريب مهما كان نوعة ودرجته ، و يتحمل من ينشر مثل هذه المواد المسؤولية الكاملة التي تترتب على ذلك .
( 26 ) يجب الحذر من نشر أي مادة تخل أو تتعدى على أية حقوق - سواءً خاصة أو عامة -  أو نشر ما يترتب عليه أضرار نفسية  ، أو ما يترتب عليه مساءلة  قضائية أو قانونية كالتشجيع على التمرد والإرهاب ، أو أي إخلال بقوانين جمهورية السودان  .
( 27 ) تتقدم منتديات مجتمع كلية علوم الاتصال بجامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا  بكل الشكر والتقدير للمتعاونين في منع مخالفة هذه البنود سواءً بعدم الإخلال بها أو بتبليغهم عن مخالفيها ، كما أن لهم الحق الكامل في الحفاظ على خصوصية بلاغاتهم وعدم كشفها لأي طرف من شأنه الإساءة إليهم أو إلحاق الضرر بهم .

إدارة المنتديات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوانين و اللوائح الملزمة للمشاركين بالمنتديات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية علوم الاتصال :: ::: المنتدى العام ::: :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: